الرئيسية / سياسة / بعد مسيرة الرباط.. وفد وزاري مهم يحل بالحسيمة
وفد وزاري

بعد مسيرة الرباط.. وفد وزاري مهم يحل بالحسيمة

حل وفد وزاري رفيع المستوى إلى مدينة الحسيمة، اليوم الاثنين، يضم كل من عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، وعبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، وشرفات أفيلال، كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالماء، وعزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى علي الفاسي الفهري، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وإلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وتأتي هذه الزيارة، بعد المسيرة الوطنية الضخمة التي شهدتها مدينة الرباط، أمس الأحد، الداعمة لما يسمى “حراك الريف”.

وأكد مصدر من عين المكان لـ مشاهد24، أن الوفد الوزاري سيطلع على سير الأشغال المرتبطة ببرنامج التنمية المجالية للإقليم “الحسيمة منارة المتوسط”.

وأضاف المصدر، أن الوزيرة شرفات أفيلال، والمدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب علي الفاسي الفهري، سيقفان على معاناة ساكنة إقليم الحسيمة، المرتبطة بنقص الماء بالمدينة خاصة في فترة الصيف، والنظر في كيفية حل هذا المشكل والذي يتكرر كل سنة، والحرص على تجديد قنوات الماء الصالح للشرب بالمدينة.

من جانبه، سيتفقد الوفد الوزاري الطريق السريع الرابط بين الحسيمة وتازة، وكذا مشاريع أخرى تدخل في إطار برنامج تنمية إقليم الحسيمة.

وليست هذه أول زيارة يقوم بها وفد وزاري إلى مدينة الحسيمة للإطلاع على سير الأشغال والمشاريع التنموية بالمدينة، فقد حل في 22 ماي الماضي، عدد من الوزراء بالحسيمة لذات الغرض.