الرئيسية / سلايد شو / السعودية تعاقب مشغلي قناة “الجزيرة” الفضائية

السعودية تعاقب مشغلي قناة “الجزيرة” الفضائية

حذرت السلطات السعودية أصحاب الفنادق والمرافق السياحية من تشغيل وعرض قنوات “الجزيرة” على شاشات التلفزيون.

وقال بلاغ تحذيري، عممته اليوم الجمعة 9 يونيو، إن أي مخالفة لهذا القرار سيعاقب عليها بغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي. وفي حال تكرار تلك المخالفات فإنه سيتم إلغاء ترخيص المرفق السياحي بالكامل.

وتضمن قرار السعودية حذف، من قائمة البث الفضائي، جميع الفضائيات، التي اعتبرتها تتضمن مخالفات دينية أو سياسية أو أخلاقية، وعلى رأسها شبكة الجزيرة القطرية.

وطالبت السلطات من أصحاب الفنادق ومراكز الإيواء السياحية عدم توفير أجهزة استقبال داخل الغرف، بل أن تبقى مركزية وتحت مراقبة إدارة المنشأة السياحية، كما أكد القرار على “وجوب الالتزام باختيار القنوات المناسبة مع القنوات السعودية الرسمية”.

فيما أفادت شبكة “الجزيرة” أن مواقعها ومنصاتها الرقمية تتعرض لمحاولات اختراق مستمرة، منذ الإعلان عن اختراق موقع الوكالة القطرية الرسمية “قنا” وبث تصريحات ملفقة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، حسب المؤسسة القطرية للإعلام.

وكانت السعودية قررت إغلاق كافة مكاتب الجزيرة وإلغاء ترخيصها، على خلفية إعلان المملكة قطع كافة العلاقات الدبلوماسية وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية مع الدوحة، إلى جانب عدد من الدول العربية الأخرى، هي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، في أسوأ أزمة سياسية عرفتها المنطقة حتى الآن.