الرئيسية / سياسة / الفيزازي يخرج بتصريح مثير عن زعيم حراك الريف وهيئة دفاعه

الفيزازي يخرج بتصريح مثير عن زعيم حراك الريف وهيئة دفاعه

في خرجة مثيرة له، انتقد الشيخ محمد الفيزازي، هيئة الدفاع عن المعتقلين في ملف ما يعرف بحراك الريف، والتي تضم عشرات المحامين الذين قرروا الترافع في هذا الملف.

الشيخ السلفي، عاد في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي لواقعة اعتقاله سنة 2003 على خلفية التفجيرات الإرهابية التي هزت الدار البيضاء، ليوجه عتابه للمحامين عبر تساؤله “سؤال للأساتذة المحامين الذين انتصبوا للدفاع عن الزفزافي ومن معه. لماذا عندما اختطفت من باب مسجد الداخلة بطنجة مباشرة بعد صلاة العشاء يوم 28 ماي 2003 لم يتطوع أحد منكم للدفاع عني؟”.

واعتبر الفيزازي، أن قائد حراك الريف ناصر الزفزافي الذي يوجد رهن الاعتقال والتحقيق، متهم بمحاولة تمزيق الدولة وأمور أخرى، يحظى بدعم المحامين، بينما لم يحظ بهذه المؤازرة حين اعتقاله في قضية تتعلق بالإرهاب، حيث أورد في تدوينته “فلئن كنت متهما بالإرهاب، فالزفزافي متهم بمحاولة تمزيق الدولة فضلا عن أشياء أخرى. لست ضدا على الدفاع عن أي متهم، لكن لماذا أنا لا؟”.

وختم الشيخ المثير للجدل، تدوينته بالتساؤل عن هذا الأمر كاتبا “هل الأمر طبيعي؟ يتطوع للدفاع عن الزفزافي مئات المحامين وأنا لا أحد؟”.