الرئيسية / سلايد شو / “خليفة” الزفزافي سلمت نفسها ولم يتم اعتقالها

“خليفة” الزفزافي سلمت نفسها ولم يتم اعتقالها

سلمت الناشطة نوال بن عيسى، التي تزعمت الاحتجاجات منذ اعتقال ناصر الزفزافي يوم  الاثنين 29 ماي الأخير، نفسها لأمن الحسيمة، بعد ما زار رجال الشرطة منزل والديها، حيث عنوان إقامتها، بحثا عنها لاعتقالها بموجب مذكرة اعتقال صدرت في حقها، حسب ما جاء في شريط فيديو نشرته على صفحتها هذا الصباح، قبل ان يتقرر إطلاق سراحها بعد ذلك بقليل.

وقالت نوال بن عيسى في فيديو نشرته على صفحتها في الفايسبوك، إنها  فوجئت هذا الصباح بمكالمة من عائلتها، يخبرونها أن الأمن جاء يبحث عنها لاعتقالها فقررت تسليم نفسها، لأنها مؤمنة بحقها المشروع في الاحتجاج السلمي الذي تخوضه ورفاقها حتى الآن، ولأنها تعتبر  عدم قيامها بأي عمل مخالف للقانون.

وقالت الناشطة في حراك الحسيمة انها قررت تسليم نفسها حتى تجنب أبناءها الأربعة الصغار مشهد حلول الأمن ببيتها واعتقالها أمامهم، مؤكدة عدم انزعاجها من هذه الخطوة التي أقدم عليها الأمن  هذا الصباح.

ويطلق على نوال بنعيسى اسم “خليفة” الزفرافي، بعد تزعمها الحراك الاجتماعي الذي كان يقوده هذا الأخير قبل اعتقاله، وهي امراة متزوجة وأم لأربعة أطفال، وتدعو إلى خوض الاحتجاجات في سلمية وعدم الخروج عن الضوابط المعمول بها قانونا مؤكدة مشروعية المطالب التي ينادي بها الحراك وعلى رأسها الشغل والصحة.