الرئيسية / سياسة / مبادرة دعم الأساتذة “المرسبين” تطالب حصاد بلقاء عاجل
حصاد

مبادرة دعم الأساتذة “المرسبين” تطالب حصاد بلقاء عاجل

وجهت “المبادرة الوطنية للتضامن مع الأساتذة المتدربين المرسبين”، رسالة عاجلة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر، محمد حصاد، تطالبه من خلالها بعقد لقاء مستعجل حول وضعية الأساتذة المتدربين المرسبين، المضربين عن الطعام لليوم السابع على التوالي.

وأوردت الرسالة التي توصل مشاهد24 بنسخة منها، اليوم الاثنين، أن “الوضعية الحالية لهؤلاء الأساتذة تزداد سوءا منذ اليوم الأول للإضراب عن الطعام، وتنذر بالأسوأ، إذا لم يتم تدخلكم العاجل لحل هذه القضية، وإنصاف المتضررين”.

وأضافت الرسالة الموجهة إلى وزير التربية الوطنية، “إن هذا الصمت تجاه قضية عادلة بكل المقاييس يجعل حق هؤلاء المواطنات والمواطنين في الحياة في خطر، ويؤكد مسؤولية الحكومة في فقدانهم لحياتهم. ويعتبر ذلك مخالفة صريحة للفصل 20 من الدستور المغربي، الذي ينص على الحق في الحياة”.

وذكرت الرسالة، محمد حصاد بأن الحكومة المغربية ممثلة في والي ولاية الرباط سابقا، ووزير الداخلية حاليا، وقعت على اتفاق يقضي بتوظيف الفوج بأكمله بعد أن تم التأكيد على توفر المناصب المالية المخصصة لذلك.

جدير بالذكر، أن مباراة توظيف الأساتذة الحاصلين على شهادة التأهيل المهني (دورة دجنبر 2016) “عرفت نجاح 9129 مترشحا ومترشحة من أصل 9279 من الحاضرين بنسبة نجاح بلغت 98,38%، التحق منهم 9121 أستاذا وأستاذة بمقرات عملهم”.