الرئيسية / سياسة / جبهة سورية تناشد الملك لنقل اللاجئين السوريين جوا إلى تركيا أو الأردن
الملك

جبهة سورية تناشد الملك لنقل اللاجئين السوريين جوا إلى تركيا أو الأردن

ناشد فهد المصري، رئيس “جبهة الإنقاذ الوطني في سوريا”، الملك محمد السادس، لاستقبال اللاجئين السوريين العالقين على الحدود المغربية الجزائرية.

وقال فهد المصري، في شريط نشره مؤخرا، على قناته الرسمية بـ”اليوتوب”، للملك محمد السادس، “الرأفة والرحمة للاجئين السوريين”.

كما عرض على العاهل المغربي السماح بعبور اللاجئين، بغية نقلهم جوا، والتوسط لاستقبالهم في أحد مخيمات اللاجئين السوريين الموجودة في المملكة الأردنية الهاشمية، أو في تركيا.

وأردف المتحدث في رسالته، أن التوسط من أجل نقلهم “يعني إنهاء المأساة وقطع الطريق على تجار الموت”.

واستطرد المصري قائلا: “نحن نتفهم ملابسات وظروف وأبعاد القضية، ونؤكد حرص الجبهة على ألا تصبح قضية مواطنينا أداة أو وسيلة لغايات أو أهداف سياسية يمكن أن تستثمرها أطراف أو تنظيمات تبتغي صناعة التوتر الإقليمي أو الإساءة إلى المغرب”.

هذا، وازدادت وضعية اللاجئين السوريين العالقين على الحدود المغربية – الجزائرية سوءً، بعد مرور زهاء شهر كامل على تواجدهم في منطقة خلاء.

وقال مصدر حقوقي لـ مشاهد24،  إن وضع اللاجئين السوريين البالغ عددهم 55 شخصا مزرٍ للغاية، “إذ يبيتون في العراء قرابة الشهر، وهم مهددون بلسعات العقارب والأفاعي، وإن بعض الأمراض بدأت تظهر عليهم”. مشيرا إلى أن المنطقة “تشهد حرارة جد مفرطة خلال هذه الفترة من كل سنة”.

وأشار المتحدث، أن بعض ساكنة مدينة فكيك، “يزودون اللاجئين بمساعدات طبية وغذائية عاجلة من حين لآخر بشكل سري، فالقانون يمنعهم من الاقتراب منهم أو حتى استقبالهم في منازلهم”.