الرئيسية / سياسة / غليان بالاتحاد الاشتراكي.. ولشكر يمرر التقريرين المالي والأدبي
لشكر

غليان بالاتحاد الاشتراكي.. ولشكر يمرر التقريرين المالي والأدبي

شهدت عملية المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالمؤتمر العاشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ليلة الجمعة/السبت بمدينة بوزنيقة، صراعات حادة بين قيادات الحزب كادت أن تتحول إلى مشادات بالأيدي.

وبحسب مصادر “مشاهد24″، فإن الصراخ تعالى في القاعة بعدما رفض مصطفى المتوكل، عضو المكتب السياسي المحسوب على ما يعرف بالغاضبين العشرة، إنهاء مداخلته بعد تجاوزه الوقت القانوني المحدد لمداخلة كل عضو.

وتدخلت حسناء أبو زيد القيادية المعارضة لإدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، حيث صعدت المنصة، وشرعت في الاحتجاج عليه.

وتعالت أصوات المؤتمرين المؤيدين للكاتب الأول، بينما قام آخرون المحسوبون على اللجنة التنظيمية بمنع المعارضين من احتلال المنصة التي يتواجد بها لشكر وأعضاء المكتب السياسي، ما كاد يحول الأمر إلى مشادات بينهم.

وتمكن زعيم ”الوردة”، من تمرير التقريرين الأدبي والمالي بالأغلبية المطلقة، بعد مصادقة المؤتمرين عليهما في الساعات الأولى من صباح يومه السبت.

وكان لشكر قد انتقد في كلمته أمام الاتحاديين في جلسة مغلقة يوم أمس (الجمعة)، معارضيه العشرة الذين يتهمونه بالاستفراد في إعداد المؤتمر، حيث أكد أن “ما تم القيام به خلال الخمس سنوات الأخيرة تم بمنهجية تشاركية وحس جماعي”، مضبفا أن ” اللجنة الإدارية للحزب، في دورتها المنعقدة يوم 4 فبراير 2017، أصدرت مقررا تنظيميا حدد تاريخ انعقاد المؤتمر العاشر في 19 / 20 / 21 ماي 2017 بمدينة بوزنيقة وحدد تركيبة اللجنة التحضيرية، كما انخرط أعضاء المكتب السياسي ومختلف الفعاليات الحزبية في تأطير مجموعة من اللقاءات الجهوية، يومي 18 و19 مارس 2017، لتوسيع النقاش حول أفكار ومضامين مشاريع المقرررات”، في إشارة منه إلى مشاركتهم وحضورهم لهذه التجمعات.

كما هاجم الأعضاء الذين أصدروا عرائض ضده في وقت سابق، معتبرا أن لم تعد لهم صلة بالحزب لكونهم غادروه منذ مدة، ومنهم من أسس حزبا آخر، في إشارة لأعضاء حزب البديل الديمقراطي.