الرئيسية / سياسة / بعد تصريحاته المثيرة عن بنكيران.. أمانة البيجيدي تحرج يتيم
يتيم

بعد تصريحاته المثيرة عن بنكيران.. أمانة البيجيدي تحرج يتيم

لم تدم سوى ساعات قليلة على الحوار الذي أجراه محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وزير الشغل والإدماج المهني، مع إذاعة “ميد راديو”، ضمن حلقات برنامج “في قفص الاتهام”، والذي تم التطرق من خلالها إلى المخرجات الناتجة عن مسار تشكيل الحكومة، خرجت الأمانة العامة للبيجيدي، لتنبه محمد يتيم، من الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة وأغلبيتها مجددا.

وقال يتيم في توضيح له، نشره الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، قبل قليل، “اتصل بي الأخ نائب الأمين العام للحزب، بعد مشاركتي في حلقة برنامج (في قفص الاتهام)، وذكرني بالكف عن الخوض في تفاصيل تشكيل الحكومة، وانتظار انعقاد هيئات الحزب المعنية لإنجاز التقييم المؤسساتي”.

وأضاف يتيم في توضيحه، “وحيث إن ما ورد من أجوبة لي في هذا الاتجاه إنما جاء في سياق أسئلة صاحب البرنامج، وهي الأسئلة التي تم إيرادها في صيغة اتهامات موجهة لي شخصيا وإلى بعض الإخوة الآخرين، ولم يكن الباعث إليها أو المقصود منها نية أو حرص على الإساءة إلى إخوة آخرين، ولم أتصور أن فيها تجاوزا للتوجيه المشار إليه من قبل الأخ نائب الأمين العام، ومن تم لم تكن مخالفة له عن سبق إصرار وترصد”.

واعتذر صاحب التوضيح، عن كل تصريح صدر منه، وقدم اعتذاره.

وكان محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وزير الشغل والإدماج المهني، قال إن البلوكاج الذي شهده المغرب “لا يتحمل بنكيران مسؤوليته، فهو مسألة مركبة”.

وأضاف يتيم، والذي كان يتحدث مساء أمس الجمعة، في برنامج “في قفص الإتهام” بإذاعة “ميد راديو”، “بنكيران دبّر المشاورات بمرونة كبيرة، وعندما قال إذا دخل الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة فأنا لست عبد الإله بنكيران، فهذا حقه في التعبير”، مستطردا أن “الأمانة العامة للحزب لم تقل إذا دخل الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة، فإن بنكيران ليس هو بنكيران”.

وأردف يتيم قائلا: “بطبيعة الحال بنكيران كان يمثل الحزب بموقفه، ولكن هل بنكيران هو رسول الله، بنكيران هو أخ لنا، مكانته محفوظة، ولكن يبقى أحد الإخوة في نهاية المطاف”.