الرئيسية / سياسة / شباط لـ مشاهد24: ما حدث لذراعنا النقابي انقلاب على الشرعية والمؤتمر هو الحل!
شباط

شباط لـ مشاهد24: ما حدث لذراعنا النقابي انقلاب على الشرعية والمؤتمر هو الحل!

أكد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، أن ما حدث داخل نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب “الميزان”، “لا يمت للشرعية بصلة”.

وأضاف شباط، في تصريح لـ مشاهد24، أن “حزب الاستقلال دائما ما يصطف إلى جانب الشرعية، وما حدث يوم الأحد الماضي، عندما تم انتخاب النعم ميارة، على رأس نفس التنظيم، في مؤتمر استثنائي هو انقلاب على الشرعية”.

وشدد الأمين العام لحزب الاستقلال، أن “المؤتمر الاستثنائي الذي ستعقده نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، هو الذي سيضع كل شخص في مكانه، بطريقة قانونية وشرعية وسيحسم الأمور”.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة فصلا ساخنا من الصراع بين محمد الكافي الشراط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، المقرب من شباط، والبرلماني النعم ميارة، القادم من مدينة العيون، والمحسوب على حمدي ولد الرشيد، والمسنود أيضا بلائحة من القياديين لهم وزنهم ومكانتهم داخل الحزب.

ويرى مجموعة من المتتبعين لهذا الوضع داخل نقابة حزب الاستقلال، بأن المستهدف من وراء ذلك كله، ربما قد يكون هو حميد شباط، الأمين العام للحزب، حتى لا يعود إلى الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أمينا عاما، بعد أن لاحت في الأفق عدة مؤشرات تؤكد انتهاء فترة زعامته لحزب الاستقلال، وتحديدا في المؤتمر الوطني المقبل.