الرئيسية / سياسة / تشبيه بن كيران بلوبان يثير المزيد من ردود الأفعال
حسناء أبو زيد

تشبيه بن كيران بلوبان يثير المزيد من ردود الأفعال

كشفت حسناء أبو زيد القيادية بحزب الاتحاد الاشتراكي، أنها لا تتفق مع تشبيه عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابقة، بمارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف في الانتخابات الرئاسيات الفرنسية.

وأبرزت أبو زيد التي حلت ليلة أمس السبت، ضيفة على برنامج ”60 دقيقة للإقناع” بقناة ”ميدي1”، أنها لا ترى ما يجمع بن كيران بلوبان، ويشبههما ببعضهما.

وتابعت في جوابها على سؤال حول رأيها في التشبيه الذي خرج به القيادي الاتحادي يونس مجاهد في افتتاحية بحريدة الحزب، قائلة ”أنا أقدر آراء الزميل مجاهد، وهو له حرية التعبير، لكن أنا شخصيا لا أتفق مع تشبيه بن كيران بمارين لوبان”.

وعبرت حسناء أبو زيد التي تعد إحدى أبرز أعضاء ما صار يعرف ب”العشرة الغاضبين” من قرارات الكاتب العام إدريس لشكر، عن استيائها من الوضع الحالي للحزب، مشددة على أنه لا بد من إجراء تقييم يصالح الاتحاديين مع ذواتهم.

وكان يونس مجاهد، قد شبه في افتتاحية بجريدة ”الوردة”، عبد الإله بن كيران، بالمرشحة للرئاسيات الفرنسية ماري لوبين.

وعلى وجه السرعة، دخل نبيل الشيخي القيادي بالعدالة والتنمية ورئيس فريقه بمجلس المستشارين، ليدافع عن بن كيران، ويؤكد أن أن ما ذهب إليه الناطق الرسمي باسم الاتحاد الاشتراكي “تفوح منه رائحة تصفية الحسابات الشخصية”.