الرئيسية / سياسة / مواجهة بين “البيجيدي” و”الاتحاد الاشتراكي” بسبب بن كيران ولوبين
بن كيران

مواجهة بين “البيجيدي” و”الاتحاد الاشتراكي” بسبب بن كيران ولوبين

خرج القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس فريقه بمجلس المستشارين نبيل الشيخي، للرد على افتتاحية يونس مجاهد بجريدة الاتحاد الاشتراكي، وذلك بعد تشبيه هذا الأخير للأمين العام عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة السابق، بالمرشحة للرئاسيات الفرنسية ماري لوبين.

واعتبر نبيل الشيخي أن ما ذهب إليه الناطق الرسمي باسم الاتحاد الاشتراكي “تفوح منه رائحة تصفية الحسابات الشخصية داخل حزب الوردة”، مضيفا وهو يدافع عن بن كيران، أن هذا الأخير “بعد ولاية حكومية ناجحة، قاد حزبه بصفته أمينا عاما نحو تحقيق نتائج باهرة بمناسبة الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، مكنته من تصدر المشهد السياسي بالمغرب ب125 مقعد”.

واسترسل في تدوينة على صدر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، قائلا إن حسابات مجاهد الشخصية داخل حزب الوردة “لا يليق أن تصرف من خلال التهجم والتطاول على رجال الوطن، ولكن من خلال الالتفات إلى الاختلالات والأعطاب الحقيقية الذاتية”.

وسجل الشيخي أن ما يكتبه مجاهد باستمرار عبر عموده اليومي “أصبح يجسد حقيقة فكر التطرف والإقصاء والعدمية”، مردفا أن ”آخرين سبقوه لطريق الافتراء والتزييف والقذف في حق حزب العدالة والتنمية وفي حق أمينه العام، لكنهم اكتشفوا بعد فوات الأوان أنهم كانوا على الطريق الخطأ في المعركة الخطأ”، ليختم رسالته بالقول” إذا لم تستحي فقل ما شئت”.