الرئيسية / سياسة / وسط الانقسام.. لشكر يترشح بمفرده لقيادة حزب الاتحاد الاشتراكي
الاتحاد الاشتراكي

وسط الانقسام.. لشكر يترشح بمفرده لقيادة حزب الاتحاد الاشتراكي

توصل لحبيب المالكي، رئيس لجنة التأهيل للترشيح المكلفة بتلقي طلبات الترشح لمنصب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، اليوم الجمعة، بملف ترشيح واحد تم إيداعه لدى إدارة المقر المركزي للحزب. ويتعلق الأمر بإدريس لشكر، الكاتب الأول الحالي لحزب “الوردة”.

ووفق ما جاء في محضر اجتماع اللجنة المذكورة، فقد توصل المالكي بملف واحد، والمودع لدى إدارة المقر المركزي يوم 28 أبريل الماضي، وهو الأجل الذي حدده المحضر.

وبهذا، أعلنت لجنة التأهيل للترشيح لمهمة الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي عن انتهاء أجل تقديم الترشيحات لقيادة الحزب، حيث قررت بالإجماع تأهيل إدريس لشكر لمهمة الكاتب الأول.

وأكدت مصادر حزبية لـ مشاهد24، أن “إعلان لشكر مرشحا وحيدا في المؤتمر المرتقب أن يعقده حزب “الوردة” نهاية الشهر الجاري، سيزيد التوتر والانقسام داخل الحزب، إذ إن بعض القيادات الغاضبة في الاتحاد الاشتراكي، دعت إلى محاسبة لشكر، وإبعاده على رأس هذا الحزب العتيد”.

وحسب ما علم مشاهد24، فإن أعضاء المكتب السياسي للاتحاد، وفي مقدمتهم حسناء أبو زيد، وعبد الوهاب بلفقيه، ومحمد العلمي، مصرون على إلغاء كل الوثائق التي أعدتها قيادة الحزب بخصوص المؤتمر، كما أنهم متشبثون بتأجيل عقد هذا الأخير، إلى حين تصحيح الوضع.

وعبرت الأسماء المذكورة وأخرى، عن استيائهم من الأسلوب الذي ينهجه إدريس لشكر، خصوصا أن مرحلة المؤتمر حسب تعبيرهم تعد فرصة للتقييم، وتحديد معالم مسار الحزب في المراحل القادمة.

وكان القياديون العشرة بحزب الاتحاد الاشتراكي، طالبوا في بلاغ سابق بإعادة النظر في منهجية الإعداد لمشاريع مقررات المؤتمر، لافتين الانتباه إلى أنها “ستؤدي إلى التضييق على مبدأ الاختيار الديمقراطي الحر للاتحاديات والاتحاديين في لحظة فارقة في مسار الحزب”.