الرئيسية / سياسة / لشكر في فوهة البركان.. والقيادات الغاضبة تتوعده بإجراءات صارمة
لشكر

لشكر في فوهة البركان.. والقيادات الغاضبة تتوعده بإجراءات صارمة

يواجه إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في الفترة الحالية، تصعيدا غير مسبوق من طرف القيادات الاتحادية الغاضبة من أسلوب تسييره، ومنهجية إعداده للمؤتمر العاشر.

القياديون العشرة الذين أعلنوا في وقت سابق رفضهم لمنهجية لشكر من خلال بلاغ، عقدوا اليوم الخميس بالرباط، ندوة صحافية، كشفوا فيها بشكل واضح، عزمهم اتخاذ إجراءات مؤسساتية صارمة تعيد الأمور إلى نصابها.

وحسب ما علم ”مشاهد24”، فإن أعضاء المكتب السياسي للاتحاد، وفي مقدمتهم حسناء أبو زيد، وعبد الوهاب بلفقيه، ومحمد العلمي، مصرون على إلغاء كل الوثائق التي أعدتها قيادة الحزب بخصوص المؤتمر، كما أنهم متشبثون بتأجيل عقد هذا الأخير، إلى حين تصحيح الوضع.

وأكدت أبو زيد في تصريح لوسائل الإعلام عقب الندوة التي تعد بمثابة ”زلزال” سيهز كيان لشكر لا محالة، أن المنهجية التي تعتمدها الكتابة العامة، لا ترفضها القيادات فقط، ولكن لا يتقبلها العقل الاتحادي، مشيرة إلى أنها تشكل ردة ومنعطفا مؤثرين على استمرارية الحزب.

وأبرزت أنه بناء على المعطيات الحالية، صار لزاما إقرار منهجية سليمة لا تنجز في غرف القيادة، وإنما داخل لجنة مستقلة.

ومن جانبهم، عبر باقي الأعضاء عن استيائهم من أسلوب الانفرادية الذي ينهجه إدريس لشكر، خصوصا أن مرحلة المؤتمر حسب تعبيرهم تعد فرصة للتقييم، وتحديد معالم مسار الحزب في المراحل القادمة.

وكان القياديون العشرة، طالبوا في بلاغ سابق بإعادة النظر في منهجية التهييء لمشاريع مقررات المؤتمر، لافتين الانتباه إلى أنها “ستؤي إلى التضييق على مبدأ الاختيار الديمقراطي الحر للاتحاديات والاتحاديين في لحظة فارقة في مسار الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”.