الرئيسية / سياسة / “الأصالة والمعاصرة”:نرفض ماتضمنه البرنامج الحكومي من خطوط بعيدة عن الواقع
الأصالة والمعاصرة

“الأصالة والمعاصرة”:نرفض ماتضمنه البرنامج الحكومي من خطوط بعيدة عن الواقع

في تاكيد جديد له على موقفه السياسي إزاء الحكومة كحزب معارض،أعلن حزب الأصالة والمعاصرة  “رفضه المطلق لما تضمنه البرنامج الحكومي من نوايا وخطوط عريضة بعيدة عن الواقع، تعيد إنتاج بؤس الحكومة السابقة، واستمرارها في نفس نهج سياسة استهداف الفئات الهشة والإجهاز على المكتسبات والحقوق”.

جاء ذلك في بلاغ له عقب اجتماع مكتبه السياسي  أمس الثلاثاء، المنعقد برئاسة الأمين العام، الياس العماري، والذي تداول فيه الوضع السياسي الداخلي والإقليمي والدولي وعدة قضايا تنظيمية.

ووجه المكتب السياسي  الدعوة  إلى كل برلمانيات وبرلمانيي والمناضلات والمناضلين، لممارسة ما أسماه معارضة بناءة وفاعلة ومسؤولة من داخل وخارج المؤسسات في احترام تام للقانون، والوقوف إلى جانب مطالب مختلف شرائح الشعب المغربي وتعزيز التواصل معها والإنصات لها وايصال صوتها.

ومن هذا المنطلق،أكد دعمه لنضال الطبقة الشغيلة وللفئات الهشة، مجددا التأكيد على أنه ومن موقع المعارضة سيواصل الدفاع عن المطالب المشروعة لكل المواطنات والمواطنين وسيقف سدا منيعا ضد كل السياسات اللاشعبية، وأنه سيعمل على الدفاع وتنزيل  ما التزم به في برنامجه الانتخابي.

وبخصوص تطورات قضية الصحراء المغربية، عبر عن إشادته بالقرار رقم 2351 الذي صادق مجلس الأمن بإجماع أعضائه، الذي رحب بالجهود الجدية وذات المصداقية التي تبذلها المملكة المغربية من أجل تسوية نهائية للنزاع المفتعل حول مغربية الصحراء، مشيرا إلى  أن القرار جاء ليعزز المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

وخلص بلاغ اجتماع المكتب السياسي لحزب “الجرار”، إلى التأكيد على قوة صفوفه وتضامن مختلف مكوناته، وأن الجميع سيقف سدا منيعا أمام مااعتبره  “محاولات المكر والبؤس التي تحاول النيل من صورته وصورة مناضلاته ومناضليه”، وهي محاولات تؤكد أن “بيننا عقول من القرون الغابرة على أجساد في مغرب اليوم”،حسب تعبير نفس المصدر.