الرئيسية / سياسة / فريق البيجيدي بمجلس النواب يطالب العثماني بتسريع عدد من الإجراءات
العثماني

فريق البيجيدي بمجلس النواب يطالب العثماني بتسريع عدد من الإجراءات

عاد شعار محاربة الفساد، الذي كان ينادي به دائما رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، إلى قبة البرلمان مرة أخرى، فقد دعا إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، حكومة سعد الدين العثماني إلى تسريع عدد من الإجراءات “الضرورية” في مقدمتها تفعيل الإستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد.

وأوضح الأزمي، الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الثلاثاء، بالغرفة الأولى، أن رفع الحكومة لشعار محاربة الفساد، “سيمكن من تحقيق المنافسة الحقيقية في مجالات الاقتصاد”.

ودعا المتحدث، إلى ضرورة إخراج مجلس المنافس بصيغته الجديدة، وذلك “حتى يتمكن من حماية الاقتصاد الوطني والمستهلكين”.

وناشد رئيس فريق “المصباح” بمجلس النواب، حكومة سعد العثماني، لوضع الميثاق الجديد للاستثمار الذي أتى ضمن إجراءات الحكومة ذات الأولوية خلال ثلاثة أشهر الأولى من عملها.

وأضاف الأزمي في تعقيبه على مداخلة مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، قائلا: “أدعو الحكومة إلى تسريع أداء مستحقات المواطنين من عمليات نزع الملكية من أجل المصلحة العامة، بحيث هذه الخطوة ستساهم في الاقتصاد الوطني عبر خلق منظومة الاستهلاك، كما أطالب المراكز الجهوية للاستثمار برفع المشاريع الجامدة لرئيس الحكومة لأجل تسريع أجرأتها”.