الرئيسية / سياسة / هولاند يهنئ الملك محمد السادس بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي

هولاند يهنئ الملك محمد السادس بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي

استقبل رئيس الجمهورية الفرنسية، فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء بقصر الإليزيه، الملك محمد السادس،  بمناسبة مأدبة غداء حضرها أعضاء من الحكومتين وأصدقاء المغرب وفرنسا، وعدد من مكونات المجتمع المدني.

وحسب بلاغ أصدره الديوان الملكي، اليوم، فقد استعرض قائدا البلدين، خلال هذا اللقاء، العلاقات الشخصية القائمة على التقدير والاحترام المتبادل، مؤكدين على متانتها كأساس لتجدد الشراكة الفرنسية – المغربية في ميادين الأمن والتنمية المستدامة والثقافة والتعليم. كما عبرا عن ثقتهما في حيوية هذه الشراكة المتميزة التي تتجاوز الأجندات السياسية، باعتبارها ذات حمولة استراتيجية بالنسبة للبلدين، سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى التنمية الأورو- متوسطية والإفريقية.

وبهذه المناسبة، هنأ رئيس الجمهورية الفرنسية الملك بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي، مشيدا بالمبادرات القوية التي يقوم بها من أجل تنمية القارة.

وأعرب الملك محمد السادس من جانبه عن شكره لرئيس الجمهورية الفرنسية، فرانسوا هولاند لالتزامه الشخصي من أجل توثيق وتمتين الصداقة الفرنسية- المغربية، مجددا تأكيده  دعم المغرب لتعزيز وتعميق العلاقات القائمة بين البلدين.