الرئيسية / سياسة / ماء العينين: هناك وزراء تكبروا عن محاورة النقابات
أمينة ماء العينين

ماء العينين: هناك وزراء تكبروا عن محاورة النقابات

وجهت أمينة ماء العينين القيادية بحزب العدالة والتنمية والنائبة البرلمانية عنه، انتقادات لاذعة لعدد من الوزراء دون تسميتهم، معتبرة أنهم ساهموا في عرقلة الحوار الاجتماعي.

وكشفت خلال مداخلتها أمس (الثلاثاء) في أول جلسة أسئلة شفوية يعقدها مجلس النواب بعد تنصيب الحكومة الجديدة، أن مجموعة من الوزراء تكبروا عن محاورة النقابات، ورفضوا التواصل حول جملة من المشاكل القطاعية.

ليس ذلك فحسب، بل شددت على أن الأمر لا يقتصر على وزراء، بل يشمل حتى رؤساء ومديري مؤسسات عمومية، ”يعتقدون أنهم فوق سلطة الوزير وفوق القانون”، تضيف موضحة.

وطالبت في هذا السياق، محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني الذي حل بالبرلمان للحديث عن آفاق الحوار الاجتماعي في عهد حكومة سعد الدين العثماني، بوضع حد لهذا النوع من الممارسات في أقرب الآجال لإنصاف فئة كبيرة من الطبقة العاملة.

ولفتت ماء العينين، الانتباه إلى أن نجاح الحوار الاجتماعي ليس رهينا فقط بتواصل رئيس الحكومة مع المركزيات النقابية، وإنما يرتبط بأطراف أخرى، أكدت على ضرورة تحملها مسؤوليتها.

ومن جهة أخرى، أشارت القيادية إلى أهمية إضفاء الحكومة الحالية لمستها فيما يتعلق بالإصلاحات الاجتماعية، وعدم الاقتصار على تلك التي أطلقتها الحكومة السابقة بقيادة عبد الإله بن كيران.