الرئيسية / سلايد شو / ماكرون يحيي ذكرى مغربي أغرقه متطرفون في نهر السين في 1995
ايمانويل ماكرون

ماكرون يحيي ذكرى مغربي أغرقه متطرفون في نهر السين في 1995

أحيا إيمانويل ماكرون، أحد المرشحين الاثنين في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، اليوم الاثنين، ذكرى المغربي إبراهيم بوعرام، الذي كان قضى غرقا في نهر السين سنة 1995، بعد أن ألقى به مجموعة من الشبان المتطرفين في مياه النهر، وذلك بعد تظاهرة نظمها حزب “الجبهة الوطنية” بمناسبة عيد العمال.

ووقف ماكرون دقيقة صمت عند ضفة السين في الذكرى السنوية للحادث في خطوة رأى فيه المتتبعون للساحة السياسية في فرنسا، ضربة قوية لحزب “الجبهة الوطنية” قبل ستة أيام من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي يواجه فيها مارين لوبان زعيمة الحزب اليميني المتطرف.

وقال ماكرون، في تصريحات للصحافيين وإلى جانبه سعيد ابن الضحية المغربي ابراهيم بو عرام “علينا ألا ننسى أبدا ما حدث”، ثم وضع باقة من من الزهور البيضاء أمام لوحة نحاسية تخلد ذكرى بو عرام.

وتعود ملابسات وفاة إبراهيم بوعرام إلى فاتح ماي لسنة 1995، حينما كان يتنهز يوم العطلة الرسمية بمناسبة يوم العمال على ضفة نهر السين، فهاجمه ثلاثة حليقي الرؤوس كانوا يشاركون في تجمع لحزب “الجبهة الوطنية” اليميني المتطرف، و قاموا برميه في النهر بعد أن انهالوا عليه بالضرب.