الرئيسية / سياسة / منيب تجلد حكومة العثماني من ”قلعة الأموي”

منيب تجلد حكومة العثماني من ”قلعة الأموي”

قالت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، اليوم الاثنين فاتح ماي2017، إن الحكومة الجديدة بقيادة سعد الدين العثماني، مطالبة بفتح حوار وطني، يمكن من إحقاق العدالة الاجتماعية، والدفاع عن المصلحة العامة للمغاربة.

ووجهت منيب التي شاركت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل احتفالاتها بعيد العمال بالمنطقة التجارية درب عمر في الدار البيضاء، سيلا من الانتقادات لحكومة العثماني، معتبرة أن مضيها في رفع الدعم عن المواد المتبقية بصندوق المقاصة، وعدم الزيادة في الأجور، يؤزم أوضاع الطبقة العاملة.

وشددت الأمينة العامة في تصريح لمشاهد24، على أن مصلحة العمال المغاربة في مختلف القطاعات، تقتضي من الحكومة المنتظرة منذ أشهر، تبني توجهات أخرى بعيدة كل البعد عن تلك التي تضمنها البرنامج الحكومي.

وعبرت في هذا السياق، عن استيائها من التوجه نحو ضرب مجانية خدمات قطاعات أساسية، وفي مقدمتها التعليم، مستحضرة توصية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بفرض رسوم على الأسر لتدريس أبنائهم.

وحضرت نبيلة منيب لاحتفالات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعيد العمال بالعاصمة الاقتصادية، إلى جانب عدد من الوجوه اليسارية، فيما غاب الأمين العام نوبير الأموي عن تظاهرة نقابته، وتزعمها بدله نائبه عبد القادر الزاير.

ورفع العمال المنضوون تحت لواء كونفدرالية الأموي، اليوم، شعارات مطالبة الحكومة الجديدة بتحسين أوضاعهم الاجتماعية، من خلال إجراءات مستعجلة، مؤكدين على ضرورة حماية المكتسبات التي تحققت بعد نضال سنوات.