الرئيسية / سياسة / عمرة بن كيران تؤثر على احتفالات نقابة الحلوطي بعيد العمال
البنوك التشاركية

عمرة بن كيران تؤثر على احتفالات نقابة الحلوطي بعيد العمال

فيما كان شارع أبي شعيب الدكالي بالدار البيضاء، يغص يوم فاتح شهر ماي، بالعمال والنقابيين المنضويين تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، للاحتفال بعيد الشغل، شهد اليوم حضورا محتشما.

وتقاطر على الساحة التي نصبت بها نقابة عبد الإله الحلوطي منصة الاحتفال السنوي العالمي، عمال وعاملات بأعداد أقل بكثير من تلك التي كانت تحرص على الحضور السنوات السابقة.

ويرجع ذلك بالأساس، إلى غياب عبد الإله بن كيران الأمين العام للعدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابقة، عن الاحتفالات العمالية، بسبب سفره للسعودية قبل أيام لأداء مناسك العمرة.

وحسب ما عاين ”مشاهد24”، فإن تأكيد خبر سفر بن كيران، جعل العديد من العمال المنتمين لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يتخلفون عن الاحتفالات التي تقيمها هاته الأخيرة صباح اليوم الاثنين فاتح ماي 2017 بالعاصمة الاقتصادية.

وتميزت احتفالات نقابة ”البيجيدي” خلال السنوات الأخيرة، بأجواء حماسية، كان يبثها الأمين العام عبد الإله بن كيران، بقفشاته وتفاعله مع مطالب العمال.

وتقام الاحتفالات العمالية هذه السنة بالمملكة، عقب أيام فقط من تنصيب الحكومة الجديدة بقيادة سعد الدين العثماني، من طرف البرلمان.