الرئيسية / سياسة / العثماني: فوجئت بتعييني رئيسا للحكومة وإعفاء بنكيران كان مؤلما
العثماني

العثماني: فوجئت بتعييني رئيسا للحكومة وإعفاء بنكيران كان مؤلما

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، إن إعفاء عبد الإله بنكيران من رئاسة الحكومة بعد فشله في تشكيلها، كان حدثا مؤلما بالنسبة للحزب وبالنسبة لنا جميعا.

وأضاف العثماني، في حوار تلفزيوني على قناة “ميدي 1 تي في”، مساء أمس السبت، أن حزب العدالة والتنمية تعامل إيجابيا مع بلاغ الديوان الملكي، مشددا على أنه لا أحد في الحزب كان يعرف من سيتم تعيينه بدلا عن عبد الإله بنكيران ساعة إعفائه.

وكشف العثماني، أنه تفاجأ باختياره رئيسا للحكومة خلفا لبنكيران، وقال في حواره، إنه فور تلقيه اتصالا هاتفيا من الديوان الملكي لإعلامه بخبر تعيينه كرئيس للحكومة، بادر إلى الاتصال بعبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية. فقال له بنكيران “غير سير”.

ونفى رئيس الحكومة، أن يكون للنقاش الذي يشهده الحزب ما بعد إعفاء عبد الإله بنكيران وتشكيل الحكومة، أي تأثير على تماسك العدالة والتنمية، مؤكدا أنه “ليس هناك غليان داخل الحزب كما تروج بعض وسائل الإعلام فنحن متماسكون”.

واغتنم العثماني الحوار لينشر رسائله السياسية، ويدافع عن تشكيلة حكومته والطريقة التي أجرى بها المفاوضات مع باقي الأحزاب، “إن أحسن ما يمكن أن ينتج عن التفاوض السياسي في تشكيل الحكومة هو الذي تم إخراجه، أما بالنسبة لدخول حزب الاتحاد الاشتراكي، فالعدالة والتنمية كان يرحب به منذ البداية في عهد بنكيران لدرجة أنه طلب من الاتحاديين تجهيز لائحة الوزراء، وكان لازما عليّ أن أقبل تواجده كي أتجاوز البلوكاج”.