الرئيسية / سياسة / الرميد: أنا متعدد ولا فخر ولهذه الأسباب أصبحت وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان
الرميد

الرميد: أنا متعدد ولا فخر ولهذه الأسباب أصبحت وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان

بعد الانتقادات التي تعرض لها مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، بخصوص تعدده في النساء وما إذا كان ذلك يتناقض ومسؤوليته في الوزارة، قال الرميد، أثناء حضوره في أحد البرامج بإذاعة “إم إف إم”، مساء أمس الجمعة: “أنا متعدد ولا فخر، وهذا الأمر تم في إطار مدونة الأسرة التي تم الموافقة عليها بالإجماع”.

وأردف الرميد قائلا: “لقد تزوجت من امرأتين، وتعدد الزوجات من الإسلام الذي يعد من ثوابت الدستور”، مشيرا أن “مطالب المنظمات الدولية في هذا الأمر مردود عليها، لأنها لا تقف عند هذا الأمر فحسب، بل تطالب بإباحة المثلية الجنسية، وإلغاء نظام الإرث، وغيرها”.

وأكد وزير حقوق الإنسان، أن المغرب يرفض أن تفرض عليه مثل هذه الأمور نظرا للخصوصية التي يمتاز بها.

وقد يقع مصطفى الرميد بحسب مجموعة من الملاحظين، في حرج كبير، خلال اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، شهر ماي المقبل، حيث سيكون خلاله مطالبا بتوضيح الإجراءات التي اتخذتها المملكة للحد من تعدد الزوجات.

ومن جانب آخر، كشف الرميد في البرنامج ذاته، عن الأسباب التي دفعته ليتولى منصب وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، “توليت هذا المنصب حتى أتواجد إلى جانب الأخ سعد الدين العثماني لأساعده لأنني بمثابة نائب له” مضيفا “لقد رفضت أن أكون وزير دولة بدون وزارة لها مسؤوليات واضحة محددة، وكان هناك طرح أن أتولى منصب وزير للعدل، لكنني سبق وتوليت هذه الوزارة، وكان من اللازم أن يتولاها شخص آخر”.