الرئيسية / سياسة / بعد سبتة.. مليلية تنوي أيضا منع دخول سيارات مغربية
منع دخول يسارات مغربية لسبتة ومليلية

بعد سبتة.. مليلية تنوي أيضا منع دخول سيارات مغربية

أبدت مندوبية الحكومة الإسبانية بمدينة مليلية المحتلة عن استعدادها هي أيضا لمنع دخول بعض السيارات المسجلة في المغرب إلى المدينة.

وقال رئيس مدينة مليلية، خوان خوصي إيمبرولا، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لبعض وسائل الإعلام الإسبانية، أنه ينوي اتخاذ نفس الإجراءات التي بدأت السلطات المحلية بمدينة سبتة في تطبيقها منذ بداية هذا الأسبوع، والقاضية بمنع جميع السيارات المسجلة في المغرب، والتي لا تتوفر على تأمين دولي أو التي هي في حالة ميكانيكة سئية، أو تلك التي لا يسوقها صاحبها، من ولوج المدينة.

وأضاف المسؤول الإسباني أن مليلية يمكنها تطبيق أي سياسية اتبعتها السلطات في مدينة سبتة، وأعطت نتائج مرضية.

وتابع أنه تم إخبار السلطات الإسبانية المعنية، بعزم مليلية على تطبق نفس الإجراءات التي اتخذتها سلطات مدينة سبتة في ما يخص ولوج السيارات المغربية الثغر، وذلك بهدف “إعادة تنظيم المعابر”، حسب قوله.

وأضاف أن دخول السيارت المغربية التي لا تتوفر على تأمين دولي أو التي هي في حالة ميكانيكة سئية، تشكل خطرا على البيئة وعلى سلامة المواطنين الإسبان.

ومن جهته، طلب الحزب الإشتراكي العمالي بمدينة مليلية المحتلة، أن يسمح للسلطات بالمدينة بتطبيق جميع الإجراءات التي اتخذتها السلطات في سبتة، فيما يخص دخول السارات المغربية للثغر.

وكانت السلطات الإسبانية في سبتة المحتلة اتخذت قرارا يمنع دخول بعض السيارات المغربية للمدينة، كمحاولة للتخفيف من الضغط الذي يعرفه يوميا باب سبتة، حيث يعبره، في الاتجاهين، العديد من السيارات، ما يتسبب في اكتظاظ كبير يصل أحيانا إلى حالة من الفوضى.