الرئيسية / سياسة / “البام”: ما روج له رئيس الحكومة ومن تحدثوا بلسانه يعد تضليلا وكذبا !
رئيس الحكومة

“البام”: ما روج له رئيس الحكومة ومن تحدثوا بلسانه يعد تضليلا وكذبا !

عقب ردود الفعل المعبر عنها في العديد من المنابر الإعلامية،على خلفية اللقاء الأخير الذي جمع بين سعد الدين العثماني،رئيس الحكومة،والياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة،بمقر رئاسة الحكومة،أصدر حزب  “الجرار” توضيحا، موجها إلى الرأي العام الوطني.

وقال البلاغ الذي تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه،إن ما نشر لا يعد ردا من رئيس الحكومة بصفته المؤسساتية، بل هي تدوينة لأحد المناضلين بالحزب الذي يقود الحكومة الحالية، وكان الأجدر  برئيس الحكومة أن يصدر بلاغا رسميا لتنوير الرأي العام لا أن يلجأ لخدمات للتوضيح بالوكالة.

وأضاف  المصدر ذاته،أن لقاء  الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة،برئيس الحكومة المعين وبحضور رئيسي فريقي الحزب بالبرلمان، كان بطلب من سعد الدين العثماني، إذ اتصلت رئاسة ديوان رئيس الحكومة بالأمين العام على أن يتم اللقاء في الساعة 10 صباحا وتم تأجيله إلى الساعة 11 بطلب من  إلياس العماري.

ولم يفت البلاغ أن  يذكر  أن اللقاء، وكما جاء في بلاغ للحزب، ركز على أدور المعارضة وفق ما تخوله لها القوانين، كما طلب رئيس الحكومة المعين من  الأمين العام تسهيل مسطرة مناقشة مشروع القانون المالية.

واعتبر نفس المصدر، “إن ما روج له رئيس الحكومة المعين ومن تحدثوا بلسانه، يعد تضليلا وكذبا تدشن به الحكومة الجديدة -القديمة مسارها، وهو ما لا يبشر بالخير على غرار ما سمي بالبرنامج الذي تقدمت به الأسبوع الماضي أمام السيدات والسادة البرلمانيين.”

وخلص بلاغ “الأصالة والمعاصرة” إلى القول إن الهدف من نشر هذا التوضيح، “هو تنوير الرأي العام، وتحذيره من التضليل والكذب الذي تمارسه بعض الأطراف التي يفترض فيها الصدق والتحلي بالأخلاق، خاصة في التعامل مع مختلف الشركاء والفرقاء السياسيين”، على حد تعبيره.