الرئيسية / سياسة / الانتخابات الفرنسية: إجراءات أمنية مشددة وترقب المهاجرين
الانتخابات الفرنسية

الانتخابات الفرنسية: إجراءات أمنية مشددة وترقب المهاجرين

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في فرنسا في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (السادسة بتوقيت غرينتش)، صباح اليوم الأحد، وبدأ التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية وسط إجراءات أمنية مشددة، وترقب كبير من قبل المهاجرين.

ويأتي هذا بعدما أدلى الفرنسيون المقيمون في الخارج وأقاليم ما وراء البحار بأصواتهم، أمس السبت، في الانتخابات التي يتنافس فيها 11 مرشحا.

وأشارت استطلاعات الرأي إلى حصر المنافسة خلال الاقتراع بين أربعة مرشحين هم إيمانويل ماكرون ومارين لوبان، إضافة إلى مرشح اليمين المحافظ، فرانسوا فيون، ومرشح أقصى اليسار، جانلوك ميلانشون.

ومن المتوقع أن يمر أي اثنين من المرشحين الأربعة لجولة الإعادة التي ستجري يوم 7 من شهر ماي المقبل، بعد أن خلط الهجوم الإرهابي الأخير كل الأوراق، وأعاد قضيتي الأمن والهجرة إلى واجهة الأحداث، ما جعل المهاجرين يحبسون أنفاسهم خوفا من وصول اليمين المتطرف إلى السلطة.

ويبقى من أبرز ما يميز هذه الانتخابات هي الإجراءات الأمنية المشددة،حيث نشرت السلطات الفرنسية نحو 50 ألفا من قوات الأمن حول مكاتب التصويت البالغ عددها 69 ألفا في فرنسا وأقاليم ما وراء البحار، وذلك بعد مقتل شرطي وجرح آخرين على يد مسلح يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة الإسلامية في هجوم وقع بشارع الشانزليزيه وسط باريس يوم الخميس الماضي.