الرئيسية / سياسة / قبل عرضه أمام البرلمان.. العثماني يكشف مميزات برنامجه الحكومي
العثماني

قبل عرضه أمام البرلمان.. العثماني يكشف مميزات برنامجه الحكومي

كشف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المنتظر تنصيبها اليوم (الأربعاء) من طرف البرلمان، أبرز النقاط التي تميز برنامجه الحكومي، مؤكدا على أنه أعد بعناية وحرص كبيرين.

وقال العثماني في كلمته الافتتاحية لأول مجلس حكومي تعقده حكومته المعينة من طرف الملك محمد السادس في الخامس من شهر أبريل الحالي، ”هذا البرنامج الحكومي المتوافق عليه، أعد وفق المادة 88 من الدستور المغربي، وبالتالي فهو يشمل الخطوط الرئيسية للعمل الذي تنوي حكومتنا القيام به”.

وأبرز أن أهم ما يميز البرنامج الذي سيعرض بعد ساعات بمجلس النواب، كونه لا يتضمن كثرة الإجراءات التفصيلية، ”لكن رغم ذلك حرصنا على تضمينه عددا من الأهداف الدقيقة لمجموعة من القطاعات، ونماذج عن إجراءات ببعض المجالات” يضيف موضحا.

وتطرق رئيس الحكومة في ذات السياق، إلى المراحل التي ستعقب مصادقة المؤسسة التشريعية على البرنامج الحكومي، حيث تحدث عن إعداد برنامج عمل تفصيلي يشمل جميع الإجراءات المعتمدة في كل المجالات، بترقيم محدد ودقيق.

وشدد على أن أهم مرحلة ستعمل رئاسة الحكومة على تتبعها عن كثب، هي تطبيق وتنفيذ الإجراءات على أرض الواقع، داعيا أعضاء فريقه للتعاون والتحلي بروح النضالية والصدق والأمانة.