الرئيسية / سياسة / حصاد ويتيم يطلقان أول أنشطتهما المشتركة بعد ضمان مكانيهما بالحكومة
حصاد

حصاد ويتيم يطلقان أول أنشطتهما المشتركة بعد ضمان مكانيهما بالحكومة

ينتظر أن ينطلق بمدينة أكادير الأسبوع المقبل، أول نشاط مشترك يجمع محمد يتيم ومحمد حصاد اللذين ضمنا مكانيهما بحكومة سعد الدين العثماني، من خلال وزارتين مرتبطتين بقطاعين ثقيلين للغاية، وهما التشغيل والتعليم.

ويتعلق الأمر، بأسبوع التشغيل للطالب الذي تنظمه الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل ”أنابيك”، تحت رئاسة وزارتي الشغل والإدماج المهني، والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بغرص التواصل مع الطلبة بمختلف مدن المملكة وتقريبهم من عالم الشغل.

وينطلق أسبوع التشغيل للطالب، يوم الاثنين المقبل من جامعة ابن زهر، وسيتم بالموازاة مع افتتاحه، تدشين الوكالة الجامعية الجديدة لأنابيك داخل الجامعة.

وبعد أكادير، سيزور ممثلو الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، حتى 29 من شهر أبريل الحالي، المئات من المدارس ومؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني، حيث ستعقد لقاءات تواصلية، وستنظم ورشات تنقل الطلبة من أجواء الدراسة إلى عالم الشغل ومتطلباته، وكذا تحفزهم على وجه الخصوص على أهمية التفكير في التوجه نحو التشغيل الذاتي من خلال إنشاء مقاولات خاصة، ومشاريع مستقلة.

ويأتي أسبوع الطالب، في فترة يقترب فيها طلبة مختلف الشعب والمستويات بالمملكة من اجتياز الامتحانات السنوية، ما يجعل توجيههم نحو المسار المهني الأنسب لهم أمرا مهما.