الرئيسية / سياسة / العثماني يقدم برنامج حكومته أمام البرلمان يوم الأربعاء
العثماني

العثماني يقدم برنامج حكومته أمام البرلمان يوم الأربعاء

حسم سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، في موعد تقديم البرنامج الحكومي أمام البرلمان، بعدما تعذر عليه عرضه خلال جلسة (الجمعة)، بسبب خلافات بين أحزاب الأغلبية على بعض التفاصيل.

وينتظر أن يقدم العثماني البرنامج الحكومي، يوم (الأربعاء)، في جلسة عمومية مشتركة سيعقدها البرلمان بمجلسيه، على أن تتم المناقشة في جلسات لاحقة.

وبعد اطلاع البرلمانيين على مضامين البرنامج الحكومي ومناقشته، يتم التصويت، وفي حال تصويت أغلبية مجلس النواب بالموافقة، تعد الحكومة منصبة دستوريا.

وذلك تطبيقا للفصل 88 من الدستور الذي ينص على أنه ”بعد تعيين الملك لأعضاء الحكومة، يتقدم رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان مجتمعين، ويعرض البرنامج الذي يعتزم تطبيقه، ويجب أن يتضمن ھذا البرنامج الخطوط الرئيسية للعمل الذي تنوي الحكومة القيام به في مختلف مجالات النشاط الوطني، وبالأخص في ميادين السياسة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية والخارجية”.

وكان رئيس الحكومة، كشف خلال لقاء جمعه ببرلمانيي حزبه قبل أيام، بعضا من ملامح برنامج اشتغال فريقه الحكومي في الفترة المقبلة، حيث أوضح أنه سيواصل العمل على الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة السابقة، وفي مقدمتها ملف المقاصة.