الرئيسية / سياسة / وزير الداخلية يزور الحسيمة ويهاجم مستغلي الاحتجاجات
الحسيمة
جانب من الوقفة الاحتجاجية في الرباط بعد مقتل بائع السمك في الحسيمة

وزير الداخلية يزور الحسيمة ويهاجم مستغلي الاحتجاجات

في أول مهمة رسمية له منذ توليه منصب وزير للداخلية، حل عبد الوافي لفتيت، بمدينة الحسيمة التي تعيش على وقع احتجاجات منذ أسابيع، حيث أكد أنها ناتجة عن جهات “يعرفها الجميع تعمل على استغلال مختلف التحركات الاحتجاجية التي شهدتها المنطقة لخلق حالة من الاحتقان الاجتماعي والسياسي”.

وأوضح لفتيت الذي حل بمدينة الحسيمة بناء على تعليمات ملكية، في لقاء عقده مع المنتخبين ومجتمع مدني بالمدينة أنه يتم “تأطير الأهداف المشبوهة سياسيا “عبر الترويج لعدد من الشعارات السياسية المتطرفة ولخطاب الكراهية ضد المؤسسات”.

وشدد وزير الداخلية في هذا اللقاء على “عزم الدولة على مواصلة مقاربتها التنموية الطموحة، والتي لا ترتبط بسياق زمني معين، بل هي خيار استراتيجي لا رجعة فيه، عنوانه المواكبة والاستمرارية والتجدد”.

وطمأن عبد الوافي لفتيت ساكنة المدينة، من خلال تأكيده على أن “مختلف المتدخلين يقومون بمجهودات كبيرة من أجل الالتزام بالآجال المحددة لانجاز المشاريع، حيث تم إعطاء انطلاقة الأشغال في عدد من المشاريع الهامة، في حين سيتم الشروع في باقي المشاريع منتصف هذه السنة أو نهايتها على أبعد تقدير فور الانتهاء من بعض التدابير الأولية المرتبطة بكل مشروع على حدة”.

وأكد المسؤول الحكومي على عزم الدولة على “مواصلة مقاربتها التنموية بتسخير كل إمكانياتها المادية واللوجستيكية والبشرية لتنفيذ جميع تلك المشاريع في الآجال المعلن عنها وتدارك التأخير المسجل في بعض المشاريع لسبب أو لآخر”.