الرئيسية / سياسة / فيدرالية اليسار تنتقد تركيبة حكومة العثماني وتحذر من قراراتها
حكومة العثماني

فيدرالية اليسار تنتقد تركيبة حكومة العثماني وتحذر من قراراتها

انتقدت فيدرالية اليسار الديمقراطي، تركيبة الحكومة الجديدة بقيادة سعد الدين العثماني، معتبرة أنها تضم أحزابا فاقدة لاستقلالية القرار.

وأكدت الفيدرالية في أول تعليق لها على تشكيلة حكومة العثماني، أن هذه الأخيرة، لن تساهم إلا في ”تأزيم أوضاع الأغلبية الساحقة من الشغب المغربي، مبرزة أنها فاقدة للانسجام والفعالية، ويغيب عنها تحالف منطقي حول برنامج حكومي.

ومضت الهيئة الممثلة لتحالف أحزاب اليسار، في تعداد أسباب ”القلق” من الحكومة الحالية، حيث ذكرت أن تشكيلتها تكشف بوضوح “الإجهاز على ما تبقى من المكتسبات الجزئية لحراك عشرين فبراير 2011، وتبخيس نتائج انتخابات 07 أكتوبر 2016”، وأنها تقنوقىاطية مقنعة بتغطية سياسية.

وحثت في ذات السياق، ”القوى الوطنية والديمقراطية المناضلة والمركزيات النقابية والجمعيات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني إلى العمل المشترك بكل الصيغ الممكنة للدفاع عن فئات الشعب المغربي”، مشددة على ضرورة اعتبار ”تقوية النضال الديمقراطي أولوية الأولويات لتمنيع البلاد ضد المخاطر وتأهيلها لرفع التحديات ببناء دولة الحق والقانون ومحاربة الفساد”.

وواجهت حكومة سعد الدين العثماني، منذ الساعات الأولى من الإعلان عنها، انتقادات واسعة، خصوصا فيما يتعلق بالتسميات، وتغيير مواقع بعض الوزراء.