الرئيسية / سياسة / شباب البيجيدي يحتجون على “تنازلات” العثماني.. وبنكيران يخرج عن صمته
العثماني

شباب البيجيدي يحتجون على “تنازلات” العثماني.. وبنكيران يخرج عن صمته

يستعد عدد كبير من شبيبة حزب العدالة والتنمية، لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للحزب، بحي الليمون في الرباط، بحر الأسبوع الجاري، ردا على ما وصفوه بـ”تنازلات” سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، وفي مقدمتها القبول بإشراك حزب الاتحاد الاشتراكي في الحكومة، والسماح باستوزار أسماء عديدة خارج تفويض المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية.

وفي هذا السياق، خرج عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بتوجيه يدعو فيه جميع مناضلي حزبه إلى عدم المشاركة في هذه الوقفة وغيرها.

وجاء في توجيه لبنكيران، نشره الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، قبل قليل، “إن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، يوجه مناضلي الحزب والمتعاطفين معه إلى الامتناع كليا عن المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المذكورة أو أي وقفات أو أشكال مماثلة، مهما تكن الاعتبارات والدواعي النبيلة التي قد تكون من ورائها”.

ودعا بنكيران أعضاء حزبه إلى “اليقظة والحذر أكثر في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه الحزب والذي يمكن تجاوزه بتحمل مسؤولياتنا أفرادا ومؤسسات في إطار الانضباط الجماعي للقواعد والمنطلقات المؤطرة لعملنا الحزبي”.