الرئيسية / سياسة / أطر كافية للسهر على صحة المغاربة.. تحد يرفعه الوردي بحكومة العثماني
الحسين الوردي

أطر كافية للسهر على صحة المغاربة.. تحد يرفعه الوردي بحكومة العثماني

رفع الحسين الوردي الذي يواصل مهمته على رأس وزارة الصحة، بعد تعيينه من طرف الملك محمد السادس ضمن فريق حكومة العثماني، تحدي توفير الموارد البشرية الكافية للسهر على صحة المغاربة خلال الولاية الحكومية الحالية.

الوردي الذي فتح ملفات مهمة خلال فترة حكومة عبد الإله بن كيران، في مقدمتها ضريح بويا عمر، وعد أثناء حفل نظم بالوزارة بعد تجديد الثقة فيه، بالعمل في المرحلة المقبلة على تخطي النقص الحاصل على مستوى الموارد البشرية بالمرافق الصحية.

وبشكل أدق، كشف أن تركيزه سينصب إلى جانب تطوير القطاع، على تحسين العلاقة بين المغاربة والمستشفى العمومي، مشيرا إلى أن توفر الأطر الصحية الكافية، أهم خطوة لتحقيق ذلك.

ويتطلع ممثل حزب التقدم والاشتراكية بحكومة سعد الدين العثماني، إلى أن تصبح مستشفيات المملكة، فضاء صحيا، يستقبل به المواطن استقبالا يليق به، ويتلقى بمرافقه علاجا دون طول انتظار، ويلتقي طبيبه بعد موعد مضبوط.

ويذكر أنه خلال فترة إشراف الحسين الوردي على قطاع الصحة بالمغرب، تم تخفيض أسعار قائمة طويلة من الأدوية، خصوصا المتعلقة بالأمراض المزمنة، واتخذت مبادرات عديدة، أبرزها تصنيع دواء محلي لعلاج التهاب الكبد الفيروسي ”سي” لأول مرة بالمغرب.