الرئيسية / سياسة / ماء العينين ترفض الحديث عن فتنة داخل البيجيدي بسبب الحكومة
البيجيدي

ماء العينين ترفض الحديث عن فتنة داخل البيجيدي بسبب الحكومة

رفضت أمينة ماء العينين القيادية بحزب العدالة والتنمية، الحديث عن فتنة داخل هذا الأخير بسبب الحكومة الجديدة، مؤكدة أنه لا مجال لتهديد وحدة صف ”البيجيديين”.

وقالت ماء العينين، من خلال تدوينة على صفحتها بفيسبوك، في ظل التجاذبات التي يشهدها البيجيدي مؤخرا، ”المسألة لا تتعلق بأشخاص:من مع بنكيران ومن مع العثماني؟”، مبرزة في المقابل أن النقاش الدائر داخل الحزب، ”كبير يتعلق بالمسار وبالهوية النضالية وبرؤية المرحلة المقبلة”.

ولفتت الانتباه في ذات السياق، إلى أن ”من يحاول أن يخلق التقابل داخل الحزب لا يمكن أن يكون مناضلا حرا،بل سيتماهى مع نفس الإعلام المأجور الذي خلق مفهوما ملغوما “بيجيديو بنكيران”” حسب تعبيرها.

وأكدت عضو المجلس الوطني للعدالة والتنمية، أن النقاش يتعلق اليوم بالحزب وليس بالحكومة، مشيرة إلى أن ”تشكيلة العثماني” مكونة من ستة أحزاب ولكل مسؤولياته تجاهها.

وكانت ماء العينين، من أول المبادرين بتقديم طلب عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، لفتح النقاش حول التطورات الأخيرة.

وعقب التنازلات التي قدمها العثماني في سبيل تشكيل الأغلبية الحكومية، شهد البيت الداخلي لحزب بن كيران، تجاذبات، خصوصا بعد قبول إشراك حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالحكومة.