الرئيسية / سياسة / ”تسميات” حكومة العثماني تثير سخرية بمواقع التواصل الاجتماعي
حكومة العثماني

”تسميات” حكومة العثماني تثير سخرية بمواقع التواصل الاجتماعي

خلفت التشكيلة الحكومية الجديدة التي جرى تعيينها مساء يوم أمس (الأربعاء)، ضجة واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا فيما يتعلق بالتسميات التي أطلقت على بعض الوزارات، وكذا التغييرات التي طالت الوزراء.

وتنوعت التعليقات الساخرة من التشكيلة الحكومية بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحدهم “حكومة الضفادع كولشي مكلف بالماء.. أخاف من سنوات عجاف”، بينما علق آخر متهكما على وجود وزارتين مكلفتين بالماء والمياه “من فضلكم نورونا يا شباب: ما الفرق بين قطاع الماء اللي في منصب اعمارة والمياه اللي فمنصب أخنوش ؟!”.

ومن جهة أخرى، خلف قرار تعيين محمد حصاد وزير الداخلية السابق على رأس وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، باسم حزب الحركة الشعبية، ردود فعل عديدة، إذ كتب أحد رواد موقع فيسبوك “حصاد جاء لمنع الغش في الباك، ولانتقاء شباب للأمن والدرك مباشرة من الأقسام والساحات دون كونكور”، فيما كتب آخر “الرفيق حصاد نجم الميركاتو احترف السياسة وتعاقد مع حزب الحركة الشعبية”.

وكان الملك محمد السادس، ترأس مساء أمس بالقصر الملكي بالرباط، مراسيم تعيين أعضاء الحكومة المنتظرة منذ حوالي ستة أشهر.

وضمت التشكيلة الحكومية الجديدة، وزراء عملوا إلى جانب عبد الإله بن كيران بالحكومة السابقة، ووجوها كانت بعيدة عن الأضواء، وتدخل لأول مرة غمار المهمة الوزارية.