الرئيسية / سياسة / شباط يصعد لهجته ضد ”المنقلبين” بسبب اجتماع
شباط

شباط يصعد لهجته ضد ”المنقلبين” بسبب اجتماع

يتواصل الشد والجذب بين حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، وتيار القادة المنقلبين عليه، خصوصا مع توالي الخطوات المتخذة لإبعاده من زعامة ”الميزان”.

شباط خرج هذه المرة، ليؤكد أن الاجتماع الذي عقده ”المنقلبون”، أمس (الثلاثاء) بالمركز العام للحزب، باطل وغير قانوني، مشددا على أن كل ما يصدر عنه باطل.

وأبرز في هذا السياق، أن اجتماعات اللجنة التنفيذية للحزب مؤطرة بالنظامين الأساسي والداخلي، وأن النظام الأساسي نص في الفصل 55 على أن الأمين العام هو من ”يترأس مداولات اللجنة التنفيذية ويسهر على تنفيذ مقرراتها”، وأن النظام الداخلي أكد ذلك في المادة 45.

وأردف أنه بناء على ذلك، يعد الاجتماع المنعقد داخل المركز العام، بعد سلسلة من الاجتماعات خارجه في غياب الأمين العام، فاقدا للشرعية.

واغتنم الأمين العام، فرصة الحديث عن اجتماع أمس في توضيح جاء على الموقع الرسمي للحزب، ليلفت الانتباه إلى الخطوات السابقة التي أقدمت عليها فئة ”المنقلبين”، والمتمثلة أساسا في إصدار بلاغات باسم ”الميزان” عليها ”أختام مزورة تتحدث باسم اللجنة التنفيذية”.

ووسط زوبعة الخلافات التي ضربت البيت الداخلي للاستقلال، كان عادل بنحمزة الناطق الرسمي باسم الحزب، قال في تصريح لمشاهد 24، إن هذا الأخير مستهدف منذ سنوات من طرف جهات تعمد إلى التشويش عليه، ساعية لاختلال ميزانه.