الرئيسية / سياسة / هل يعلن الملك غدا عن الحكومة المنتظرة منذ أشهر ؟
الحكومة

هل يعلن الملك غدا عن الحكومة المنتظرة منذ أشهر ؟

منذ حوالي ستة أشهر والأنظار تتجه صوب الحكومة التي لم يتوفق عبد الإله بن كيران في تشكيلها، وكلف سعد الدين العثماني بتخطي ”بلوكاجها”، لكن لحدود الساعة ورغم تسليم هذا الأخير قائمة الوزراء للديوان الملكي، لم يتعرف المغاربة عن الأسماء التي ستسير مختلف القطاعات خلال السنوات المقبلة، فمتى يعلن الملك محمد السادس عن ذلك ؟

مصادر ”مشاهد24”، رجحت خلال جوابها على السؤال الذي يشغل المتتبعين للشأن السياسي المغربي، أن يتم ذلك بحر الأسبوع الحالي، لكون قائمة العثماني بلغت الديوان الملكي قبل أيام، لكنها لم تتحدث عن تاريخ محدد، مشددة على أن التعيين من اختصاص الملك، ”وبالتالي لا يمكن لأي جهة أخرى الجزم بتوقيت معين” تضيف مردفة.

أما مصادر إعلامية، فذكرت أن الملك سيستقبل غدا (الأربعاء)، وزراء الحكومة الجديدة بالقصر الملكي بالرباط، لافتة الانتباه إلى أن الحديث عن تأجيل ذلك، أمر غير وارد.

وينتظر المغاربة بفضول كبير الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد، خصوصا في ظل تداول مجموعة من الأخبار على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، حول مفاجآت بالجملة تحملها حكومة العثماني.

وكان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف، قدم نهاية الأسبوع الماضي للديوان الملكي، قائمة بأسماء الوزراء الذين تم الاتفاق عليهم من طرف أحزاب الأغلبية.

ويذكر أنه بعد فترة ”بلوكاج” غير مسبوقة، تمكن الطبيب النفساني والديبلوماسي السابق، من تشكيل الأغلبية الحكومية من أحزاب، العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.