الرئيسية / سياسة / قيادات بالاستقلال تتهم أنصار شباط بدفع الحزب نحو الهاوية
حزب الاستقلال

قيادات بالاستقلال تتهم أنصار شباط بدفع الحزب نحو الهاوية

اتهم قياديو حزب الاستقلال الداعون للتغيير، بزعامة حمدي ولد الرشيد ثلة من كبار شخصيات الحزب بمحاولة “الدفع به نحو الهاوية عبر اختلاق مشاكل وزرع الفتنة بين المناضلات والمناضلين وإنتاج خطاب مخدوم يذكي الاحتقان عن طريق نعث مناضلي الحزب بالأقاليم الجنوبية بالإنفصال واتهامهم بالخيانة”.

وحذر القياديون في بلاغ لهم عقب الأحداث التي شهدها مقر الاستقلال بالرباط، من “أي محاولة تهدف إلى الزج بالتنظيمات والروابط المهنية للحزب في القضايا الخلافية داخله بدل ترك كلمة الفصل للمجلس الوطني وللمؤتمر العام للحزب”.

وبعد إدانة الموقعين على البلاغ لطريقة تنظيم اللقاءات الوطنية وتسييرها، حملوا مسؤولية الأحداث إلى “المسؤول عن التنظيم الحزبي”، في رسالة مباشرة للأمين العام حميد شباط.

ولم يسلم الناطق الرسمي باسم الحزب عادل بنحمزة، من انتقادات الأعضاء باللجنة التنفيذية، إذ عبروا عن رفضهم المطلق لتصريحاته، مؤكدين أنها “تفتقد للكياسة وبعد النظر والحس السياسي وتسيء لصورة الحزب ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن مواقف أغلبية قيادته”.

وكان مقر حزب الاستقلال بالرباط قد شهد يوم السبت الماضي مواجهات بالكراسي، خلال اجتماع أعضاء المكاتب الوطنية لهيئات الحزب وروابطه المهنية وتنظيماته الموازية.