الرئيسية / سياسة / “البيجيدي” يرد على “الاستقالات الإلكترونية” بعد مشاركة لشكر بالحكومة

“البيجيدي” يرد على “الاستقالات الإلكترونية” بعد مشاركة لشكر بالحكومة

خرج حزب العدالة والتنمية، ليرد على الأخبار التي تم تداولها حول استقالة بعض الأعضاء احتجاجا على مشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في حكومة سعد الدين العثماني الذي كان مرفوضا من طرف عبد الإله بن كيران.

وأبرز المدير العام لحزب العدالة والتنمية عبد الحق العربي، أنه “لا وجود لأي انقسام في الحزب، كما أنه لم يتوصل لحد كتابة هذه الأسطر بأي استقالة مكتوبة من طرف أي عضو من أعضاء الحزب”.

وأوضح العربي بحسب ما نقله الموقع الرسمي للحزب، أنه لم “يتلق أي إخبار من طرف مسؤولي الحزب بالأقاليم والجهات، حول توصلهم باستقالات أعضاء الحزب احتجاجا”، لافتا الانتباه إلى أن الأمر لا يعدو سوى “أماني وأوهام”.

وكشف قيادي الحزب أنه تبين بعد تتبع لمجموعة من التدوينات، أن الأشخاص الذين أعلنوا استقالتهم بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، “لا ينتمون إلى صفوف الحزب وليسوا أعضاء به”، مشيرا إلى أن الاستقالة” يجب أن تتم عبر سلوك المساطر القانونية المنظمة، لأنه لا جود لأي شيء اسمه استقالة آلكترونية أو فايسبوكية”.

وكان عدد من النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، قد عبروا عن امتعاضهم من إشراك حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في حكومة العثماني، بعدما كان متهما بعرقلة تشكيلها في عهد بن كيران قبل إعفائه من طرف الملك محمد السادس.