الرئيسية / سياسة / برلمانيو الاستقلال يقلبون الطاولة على شباط
شباط

برلمانيو الاستقلال يقلبون الطاولة على شباط

في تطور للأزمة التي يعيشها حزب الاستقلال، وبعد “انقلابه” عن موقفه المساند للحكومة، عبر فريقا الحزب بالبرلمان عن استيائهما من ”الارتباك الحاصل في تصريف موقف الحزب تجاه التحالف الحكومي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية ورهن هذا الموقف بتقديرات واشتراطات وردود إنفعالية لا تلتزم بالقرار الذي إعتمده في هذا الشأن المجلس الوطني الاستثنائي”.

وكشف فريقا الحزب بمجلسي النواب والمستشارين في اجتماع اليوم الثلاثاء مع غالبية أعضاء اللجنة التنفيذية، “قلقهم الشديد من المضي في منحى إفتعال الأزمات وفي منطق الصراع مع المؤسسات وإطلاق التصريحات والأحكام المسيئة إلى الاحترام الواجب بين الفرقاء السياسيين وما يترتب عن ذلك من عزلة للحزب في المشهد الحزبي والسياسي، وهي عزلة لا يمكن إلا أن تعوق نجاح الفريقين في الاضطلاع بأدوارهما التشريعية والرقابية داخل البرلمان”.

وشدد بلاغ صادر عن الفريقين على حرص البرلمانيين “كممثلي للأمة باسم حزب الاستقلال على خدمة المواطنات والمواطنين وجعل المصالح العليا للبلاد فوق كل اعتبار”.

ودعا برلمانيو الاستقلال، حميد شباط وكافة أعضاء اللجنة التنفيذية إلى “استحضار دقة وحساسية المرحلة بالنسبة للحزب والوطن والعودة إلى الهدوء وجادة الحكمة والإحتكام إلى قوانين الحزب والتوافق البناء في تدبير الخلاف والإنصات والتفاعل الإيجابي مع إنتظارات الإستقلاليات والإستقلاليين في أفق المؤتمر السابع عشر”.

كما ندد الأعضاء “بجميع القرارات الإنفرادية الصادرة عن الأمين العام للحزب ضدا عن القانون الأساسي للحزب وقرارات اللجنة التنفيذية”، مؤكدين تبنيهم “للخطوات التي ستتخذها أغلبية أعضاء اللجنة التنفيذية التي أصدرت البلاغين السابقين دعما لمسار التغيير في إطار ما يكفله القانون الأساسي للحزب لهم من صلاحيات وإختصاصات”.