الرئيسية / سياسة / بعد أحداث إمزورن.. وزير الداخلية يعفي عامل الحسيمة من مهامه
وزير الداخلية

بعد أحداث إمزورن.. وزير الداخلية يعفي عامل الحسيمة من مهامه

أعلن وزير الداخلية محمد حصاد، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر عمالة إقليم الحسيمة، إعفاء عامل الإقليم محمد الزهر من مهامه، خلال لقاء جمعه مع المنتخبين والمسؤولين المحليين للإطلاع على تداعيات أحداث العنف التي شهدتها منطقة إمزورن.

ويأتي هذا القرار بعد اندلاع أعمال الشغب والعنف بين متظاهرين وعناصر من القوات العمومية، يوم الأحد الماضي، والتي خلفت عدد من الإصابات والاعتقالات، وخسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وسيعوض محمد فوزي المفتش العام للداخلية، العامل المعفى من مهامه بشكل مؤقت، إلى أن يتم تنصيب الحكومة الجديدة والإعلان عن العامل الجديد للإقليم بشكل رسمي.

وكانت منطقة إمزورن ضواحي مدينة الحسيمة، قد شهدت يوم الأحد الماضي، احتقانا كبيرا وهجوما على إقامة سكنية خاصة برجال الأمن، الشيء الذي أدى إلى عدة إصابات وإحراق سيارات الأمن، وخسائر مادية فادحة.

يذكر، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، أكد أمس الاثنين، أنه تم توقيف أربعة عشر شخصا، على خلفية تنظيم مجموعة من الأشخاص لتجمهر أول أمس الأحد بمركزي إمزورن وبني بوعياش بإقليم الحسيمة، وتظاهرهم بالشارع العام الشيء الذي أفضى إلى إضرام النار في إقامة سكنية ووسائل نقل مخصصة للقوات العمومية، وتعييب وكسر نقالة للخواص، وارتكاب العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم.
وأوضح الوكيل العام للملك، في بلاغ له، أنه أمر بفتح تحقيق في الموضوع، حيث تم لحد الآن توقيف أربعة عشر شخصا وضعوا تحت الحراسة النظرية، للبحث معهم في الأفعال المشتبه ارتكابها من طرفهم.