الرئيسية / سياسة / التقدم والاشتراكية يسجل بإيجابية التوصل إلى تكوين الأغلبية الحكومية
نبيل بنعبد الله

التقدم والاشتراكية يسجل بإيجابية التوصل إلى تكوين الأغلبية الحكومية

في اجتماعه الأسبوعي أمس الاثنين،تطرق المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية للمستجدات المتعلقة بتشكيل الحكومة، وسجل بإيجابية التوصل إلى تكوين الأغلبية الحكومية، التي تجري هذه الأيام محاولات حثيثة لإخراجها الى حيز الوجود.

وأعرب المكتب السياسي لحزب الكتاب،في بلاغ له،تلقى موقع “مشاهد24″ نسخة منه،عن حرصه  على المساهمة الجادة، إلى جانب المكونات الأخرى، في السعي بأن يساهم ذلك في مواصلة مسار الدمقرطة والإصلاح.

وأضاف المصدر ذاته، أن ذلك  يتم  من خلال برنامج حكومي قوي بمضامينه المتجاوبة مع الانتظارات المشروعة لفئات واسعة من جماهير الشعب المغربي وخاصة في المجال الاجتماعي، وهيكلة حكومية فعالة وناجعة، في إطار من التعاون والتكامل بين المؤسسات والمجهودات التي يتعين أن تبذلها كل القوى الحية بالمملكة.

وعلى صعيد تتبعه لتنفيذ خطة ” تجذر ” المقررة من طرف اللجنة المركزية، استعرض المكتب السياسي لحزب رفاق نبيل بنعبد الله، اللقاءات التواصلية المنجزة في هذا الإطار، والتي التأمت على صعيد فروع فاس، بولمان، تارودانت، تيزنيت.

كما أقر برمجة عدد من اللقاءات المماثلة على صعيد فروع أخرى، مؤكدا على ضرورة الرفع من وتيرة هذه اللقاءات من طرف جميع تنظيمات الحزب وقطاعاته ومنظماته الموازية، بموازاة مع مواصلة العمل على الموضوعات الأفقية المقررة في الخطة،  وذلك من أجل الإسراع في إعادة بناء الحزب وتجديد أدواته النضالية والارتقاء بأدائه وحضوره في جميع الأوساط المجتمعية.

وفي هذا السياق، شرع المكتب السياسي في بلورة هذه الخطة على أساس مشاريع عمل يسند تنفيذها إلى كفاءات حزبية مختلفة.