الرئيسية / سياسة / بعد ضمان مكانه بالحكومة.. الاتحاد الاشتراكي يكشف تعرضه لـ”حملة مسعورة”
لشكر

بعد ضمان مكانه بالحكومة.. الاتحاد الاشتراكي يكشف تعرضه لـ”حملة مسعورة”

كشف حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي ضمن مكانه بحكومة سعد الدين العثماني، تعرضه لحملة مسعورة منظمة، لكن دون تحديد الجهة المسؤولة عنها بالتحديد.

وأبرز الحزب في آخر بلاغاته، أنه ”يتعرض لحملة مسعورة، منظمة من طرف جهات، منها تلك التي أعماها الحقد الإيديولوجي، ومنها من تتجنى على قيم اليسار، ومنها من تعيش على إيقاع الانتقام وتصفية الحسابات، مستهدفة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في إطار عملية تركيز مرضي، ضده”.

وأكد في المقابل، تشبثه بتيسير عمل رئيس الحكومة المكلف، من أجل إنجاح المهمة الدستورية الموكلة إليه، خدمة لمصلحة البلاد، وفي أفق تشكيل حكومة قوية ومنسجمة وفعالة، قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وفيما يتعلق بخطوة توزيع الحقائب الوزارية التي تتجه صوبها الأنظار، دعا ”رفاق لشكر” إلى اعتماد الكفاءات والنجاعة والفعالية في الهيكلة الحكومية، بغرض ضمان معالجة الملفات الكبرى المطروحة، بالشكل المطلوب.

وتمكن حزب الاتحاد الاشتراكي، من ضمان مكانه بحكومة العثماني، على الرغم من رفضه من طرف حزب العدالة والتنمية، خلال المشاورات التي أطلقها عبد الإله بن كيران.

وضم العثماني، الاتحاديين إلى حكومته، مبتعدا بذلك عن توجه بن كيران الذي كان أقسم قبل إعفائه بعدم إشراكهم في الحكومة مهما كانت الظروف.