الرئيسية / سياسة / جبهة تدين تصريحات العمراني بسبب “صلح الحديبية”
العمراني
سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران

جبهة تدين تصريحات العمراني بسبب “صلح الحديبية”

استنكرت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب، ما ذهب إليه سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في تدوينة له بالفايسبوك، حين تحدث عن تشكيل الحكومة واصفا الأمر بصلح الحديبية.
وأدانت الجبهة في بيان لها هذه التصريحات التي وصفتها بـ”الداعشية والتكفيرية “، مشيرة إلى أن هذه الرسالة الموجهة للدولة والمجتمع والأحزاب السياسية “تقسم الفاعلين السياسين إلى طائفتي المنتمين إلى دار الاسلام ودار الكفر وكل تحالف بين الطرفين يجب أن يكون على أساس صلح الحديبية كأننا في حرب وتنازع بين طائفتين إحداهما المسلمة وهي حزب العدلة والتنمية والأخرى كافرة تمثل باقي الأحزاب السياسية”.
وأوضحت الجبهة بأن هذا التشبيه والقياس “فاسد وخطير ولا يصدر إلا عن جاهل بأحكام الإسلام وقواعده وظروف صلح الحديبية فلا أطرافه ولا زمانه ولا موضوعه ينطبقان على تشكيل الحكومة”.
وحملت الجبهة “حزب العدالة والتنمية المسؤولية عن هذه التصريحات المتطرفة والإرهابية”، كما حملت الدولة “المسؤولية لاتخاذ الاجراءات القانونية الفورية لمواجهتها أمام اتساعها وتزايدها”.
ودعت الحبهة في هذا الصدد الفرقاء السياسيين إلى تحمل مسؤولياتهم إزاء هذه التصريحات لأن “إي حكومة ستتشكل وفق نظرية صلح الحديبية ستكون حكومة لا تخدم التسامح والعيش المشترك وتكرس التطرف والكراهية ومنهج التكفير لا سيما أمام صمت جميع قوى التحالف الحكومي”.
كما أكدت الجبهة على أن تصريحات القيادي” تشكل انتهاكا للدستور الذي يمنع تأسيس الحزب على إساس ديني فما بالنا إذا كان ينهل من الداعشية والتطرف وتكفير الأحزاب السياسية والشخصيات والمجتمع بل والدولة ومنها تأطير شباب حزب العدالة والتنمية على الخرافة والتطرف وعدم استعمال العقل وسب المخالفين في الرأي والدعوة لقطع الأعناق والقتل وكلنا يتذكر ما وقع مع شباب فرسان الاصلاح ضحايا هذا الفكر الارهابي الهدام”.