الرئيسية / سياسة / قيادات الاستقلال تهاجم شباط وتدعو للتغيير لإعادة الحزب إلى مساره
شباط

قيادات الاستقلال تهاجم شباط وتدعو للتغيير لإعادة الحزب إلى مساره

انتقد عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، طريقة تدبير حميد شباط الأمين العام لشؤون الحزب، وعدم تفاعله مع مطالبهم، معبرين عن شجبهم لتصرفاته “التي تمس بمبادئه وثوابته وتضرب في الصميم صورته”.

واعتبر قادة الحزب الذين يتزعمهم الرجل النافذ في العيون حمدي ولد الرشيد، أن “التغيير أصبح ضرورة ملحة لإعادة الحزب إلى مساره ومكانته الطبيعيين داخل المجتمع المغربي كضمير للأمة، بتضحيات ونضالات نساء ورجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه”.

وأدانت قيادات حزب الاستقلال، الخطوة التي أقدم عليها حميد شباط بإعلانه شغور أربعة مقاعد باللجنة التنفيذية، إذ أكد بيان صادر عنهم “إدانتهم لما اتخذه الأمين العام من قرارات انفرادية دون الرجوع إلى اللجنة التنفيذية وذلك طبقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب، لا سيما الفصول 55 و61 و62 منه، الذي ينص على كون القرارات تتخذ من طرف اللجنة التنفيذية بصفة جماعية، ويسهر الأمين العام على تنفيذيها، الشيء الذي يجعل كل القرارات الصادرة عنه في غياب قرار اللجنة التنفيذية باطلة”.

ودعا هؤلاء إلى “احترام انتظام مواعيد الاجتماعات الأسبوعية للجنة التنفيذية بجدول أعمال مسبق طبقا لما ينص عليه النظام الداخلي في المادة 42 مع إصدار بلاغ صحفي عقب كل اجتماع بعد المصادقة على مضامينه من قبل اللجنة التنفيذية”.