الرئيسية / سياسة / أعضاء حزب الاتحاد الدستوري يأملون في تشكيل حكومة قوية في أقرب الآجال
الاتحاد الدستوري

أعضاء حزب الاتحاد الدستوري يأملون في تشكيل حكومة قوية في أقرب الآجال

عقد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري اجتماعا اليوم الخميس  بالمقر المركزي للحزب بمدينة الدار البيضاء، ترأسه الأمين العام محمد ساجد، وخصص للتداول حول القضايا الوطنية والحزبية.

وخلال هذا الاجتماع، قدم   الأمين العام لحزب “الحصان”عرضا حول مجريات اللقاء التشاوري مع الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف، وآفاق تشكيل الحكومة المقبلة.

وبالمناسبة،عبر أعضاء المكتب السياسي عن ارتياحهم لما سموه “حسن التدبير الحزبي للمرحلة، وعن أملهم في الوصول إلى تشكيل حكومة قوية ومتجانسة في أقرب الآجال،” حسب  بلاغ منشور على الموقع الالكتروني للاتحاد الدستوري.

وذكر المصدر ذاته،أن الاجتماع استهل في البداية بقراءة  أعضاء المكتب السياسي للفاتحة، ترحما على روح البرلماني  عبد اللطيف مرداس،الذي لقي مصرعه رميا بالرصاص مؤخرا أمام مسكنه، واستحضروا مناقبه واستنكروا هذه الجريمة البشعة التي لا تدخل في ثقافة المجتمع المغربي. كما أعربوا عن ثقتهم في قدرة مصالح الأمن والقضاء على كشف الحقيقة. ولم يفتهم أيضا أن يوجهوا شكرهم الى كل من تقاسم معهم الحزن من هيئات سياسية وبرلمانية، وطنية وعربية.

كما تطرق أعضاء المكتب السياسي،وفق نفس المصدر، إلى الأجندة الحزبية، والأوراش التنظيمية التواصلية والتأطيرية، وكذا إلى الحضور الحزبي في الملتقيات الدولية عموما والافريقية على وجه الخصوص.