الرئيسية / سياسة / العثماني يكشف عن مشاورات الحكومة وسط ترقب لخطته
العثماني

العثماني يكشف عن مشاورات الحكومة وسط ترقب لخطته

ينتظر أن يكشف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين، غدا (الثلاثاء)، عن خطته لتشكيل الحكومة المنتظرة منذ أزيد من خمسة أشهر.

وحسب المعطيات المتوفرة، فسيقدم العثماني صباح غد (الثلاثاء)، بمقر حزب العدالة والتنمية بالرباط، تصريحا لوسائل الإعلام، بخصوص مسار مشاورات تشكيل الحكومة.

ووفق المعطيات التي حصل عليها ”مشاهد24”، فسيكون إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أول زعيم حزب يلتقي به رئيس الحكومة الجديد.

وكان سعد الدين العثماني، كشف بعد لقاء الأمانة العامة لحزبه نهاية الأسبوع الماضي، أنه سيشرع في المشاورات مع كل الأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان، بما فيها حزب العماري.

وبدا منذ اللحظات الأولى لتعيين العثماني رئيسا للحكومة، أن علاقة حزبه بحزب الأصالة والمعاصرة، ستخرج من الجمود الذي شهدته خلال فترة رئاسة عبد الإله بن كيران.

ويذكر أن ”البام”، سارع إلى تهنئة رئيس الحكومة الجديد بمنصبه مباشرة بعد الإعلان عن تعيينه من طرف الملك محمد السادس، من خلال رسالة موقعة باسم الأمين العام.

ومن بين مجموعة أسماء تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة عقب إعفاء بن كيران من مهمته، اختار الملك، الطبيب النفساني والديبلوماسي السابق سعد الدين العثماني، لتكوين حكومة ما بعد انتخابات 7 أكتوبر 2016.