الرئيسية / سياسة / بنكيران يمنع أتباعه في الحزب من التعليق على بلاغ الديوان الملكي
بنكيران

بنكيران يمنع أتباعه في الحزب من التعليق على بلاغ الديوان الملكي

مباشرة بعد إصدار الديوان الملكي مساء اليوم الأربعاء، بلاغا يؤكد فيه إبعاد الملك محمد السادس عبد الإله بنكيران عن رئاسة الحكومة، وتعويضه بشخصية أخرى من حزب العدالة والتنمية، سيستقبلها خلال الساعات القادمة، خاطب بنكيران أتباعه في الحزب من خلال توجيه بعدم التعليق على بلاغ الديوان الملكي.

وجاء في التوجيه الذي نشره الموقع الرسمي للبيجيدي، قبل قليل، أن “بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، يوجه كل مناضلي الحزب إلى عدم التعليق بأي شكل من الأشكال على البلاغ الصادر عن الديوان الملكي هذه الليلة، المتعلق بتعيين رئيس حكومة جديد من حزب العدالة والتنمية”.

يذكر، أن البيان الصادر عن الديوان الملكي مساء اليوم الأربعاء، أكد أن العاهل المغربي “فضل أن يتخذ قرار تعيين شخصية أخرى من حزب العدالة والتنمية كرئيس للحكومة عوض بنكيران، وهو من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، وأيضا تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال”.

وأشار البيان، أن “الملك محمد السادس سبق أن بادر بالإسراع بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016، بتعيين عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة. وقد حث حينها العاهل المغربي بنكيران عدة مرات، على تسريع تكوين الحكومة الجديدة”.

واستطرد المصدر، “بعد عودة جلالة الملك من الجولة التي قادته إلى عدد من الدولة الإفريقية الشقيقة، أخذ علما بأن المشاورات التي قام بها السيد رئيس الحكومة المعين، لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، لم تسفر إلى حد اليوم، عن تشكيل أغلبية حكومية، إضافة إلى انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها”.