الرئيسية / سياسة / رئيس فريق الجرار : “تقاعد البرلمانيين ريــــع وجب التخلي عنه”
تقاعد البرلمانيين

رئيس فريق الجرار : “تقاعد البرلمانيين ريــــع وجب التخلي عنه”

“تقاعد البرلمانيين ريــــع وجب التخلي عنه” عنوان النداء الذي وجهه عزيز بنعزوز رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، لزميلاته وزملائه أعضاء  الغرفة الثانية للبرلمان.

وفي التفاصيل، التي اوردها بيان تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه،أن  بنعزوز الذي كان يتحدث بمجلس المستشارين، اعتبر  أنه ليس مقبولا الاستفادة من تقاعد ما دام المعني بالأمر لم يصل بعد إلى السن القانوني للتقاعد.

وأضاف البرلماني أن تكريس هذا النوع من الريع فيه تشجيع للشباب على الكسل، متسائلا: “كيف يستفيد برلمانــــي انتخب عن طريق لائحة الشباب من التقاعد مباشرة بعد انتهاء ولايته؟”.

وشدد رئيس فريق حزب الجرار بمجلس المستشارين على وقف الجزء المرتبط بالريع في تقاعد البرلمانيين، منوها بالمقابل إلى أن رغبة البرلماني في الحصول على التقاعد تفترض منه اللجوء إلى  تقاعد تكميلي عبر الصناديق المتوفرة.

يذكر ان  حزب الجرار كان قد تقدم بمقترح قانون متعلق بتقاعد البرلمانيين لتفعيله على مستوى الغرفتين بغية إحداث نظام معاشات موحد لا يمكن منه البرلماني إلا بعد وصوله إلـــى السن القانوني للتقاعد، ويحدد في 1000 درهم عن كل سنة تشريعية كاملة، ويتوقف صرفه بعد وفاته.