الرئيسية / سلايد شو / جريدة إسبانية تعترف بمغربية مليلية المحتلة
مليلية المحتلة

جريدة إسبانية تعترف بمغربية مليلية المحتلة

كتبت اليومية الإسبانية “إيديال”، على إحدى صفحاتها أن “خطا بحريا يجمع بين مدينة موتريل الإسبانية ومدينة مليلية المغربية”، ما خلف موجة من الاستياء في بعض الأوساط الإسبانية، خاصة داخل المدينة المحتلة.
ولم يستصغ مندوب الحكومة المحلية بمدينة مليلية السليبة، خوان خوسي إيمبرولا، أن تعترف جريدة إسبانية بمغربية الثغر، فاتصل بالمسؤولين عن التحرير، الذين اضطروا إلى تبرير ما وقع بأنه خطأ مطبعي.
وطالب المسؤول الإسباني الجريدة بنشر تصحيح لما أسمته “خطأ مطبعي”، فما كان من المسؤولين عن التحرير إلا أن امتثلوا للأمر، خاصة أن الخبر ألهب العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان العديد من المواطنين الإسبان بدأوا يتسألون، عبر الشبكة العنكبوتية، عن حيتيات نشر جريدة إسبانية لخبر تعترف فيه بمغربية مدينة مليلية المحتلة. وفيما اعتبر البعض أن الأمر ليس إلا خطأ مطبعي، تساءل آخرون إن كان هذا يعبر عن موقف سياسي للجريدة أو على الأقل لكاتب المقال.
وليست هذه هي المرة الأولى التي تعترف بها جهات إسبانية بمغربية سبتة ومليلة المحتلتين، إذ سبق لسياسين ومثقفين إسبان أن طالبوا حكومة مدريد بإعادة المدينتين إلى المغرب، إذا كانت تنوي استرجاع صخرة جبل طارق من الحكومة البريطانية.