الرئيسية / سياسة / رجال الاقتصاد والأعمال بمدغشقر يزورون الدارالبيضاء لتعزيز الشراكة

رجال الاقتصاد والأعمال بمدغشقر يزورون الدارالبيضاء لتعزيز الشراكة

يجتمع فاعلون اقتصاديون وأعضاء من حكومة مدغشقر بنظرائهم المغاربة من 15 إلى 17 مارس الجاري بالدارالبيضاء، بمناسبة مشاركتهم في الدورة الخامسة للمنتدى الدولي لتنمية افريقيا، والمنتدى الاقتصادي المغرب- مدغشقر.

وتأتي هذه الزيارة، التي يترأسها وزير الصناعة وتنمية القطاع الخاص ورئيسة التجمع المقاولات بمدغشقر، لتعزيز علاقات الشراكة بين البلدين. كما تأتي تنفيذا للمذكرة التي وقعت بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والتجمع المقاولات بمدغشقر أثناء زيارة الملك محمد السادس إلى مدغشقر في نونبر الماضي، رفقة وفد مغربي رفيع المستوى.

وسيحضر إلى جانب أعضاء الحكومة  وتجمع المقاولات بمدغشقر ممثلي غرفة التجارة وغرفة الاقتصاد والتنمية وممثلي عدد من القطاعات الوزارية.

وتتضمن هذه الزيارة الاقتصادية برنامجا حافلا ابتداء من يوم 14 مارس، حيث يقوم الفاعلون الاقتصاديون المالغاشيون  بزيارة سياحية اقتصادية لبعض القطاعات المتجددة في المغرب، منها القطاع الصناعة الغذائية، والطاقة المتجددة والنسيج.

وسيطلع الوفد الملغاشي على مناخ الأعمال بالمغرب، كما يناقش مختلف الفرص المتاحة والآفاق الاقتصادية في البلدين خلال المنتدى الاقتصادي المغرب مدغشقر يوم 15 مارس بالدارالبيضاء. قبل ان يقدم مؤهلات الاستثمار خلال مشاركة بلدهم في منتدى الاستثمار بإفريقيا يومي 16 و17 مارس، ضمن البلدان الثمانية الحاضرة.

هذه الزيارة تحظى بدعم البنك الوطني للاستثمار بمدغشقر الذي سبق ان وقع، شهر نونبر الماضي، اتفاقية تعاون وتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال بالبلدين مع مجموعة “تجاري وفا بنك” المغربية.